عملة الايثريوم : كل ما تود معرفته حول الاثريوم

 عملة الإيثيريوم :


إيثيريوم التي يرمز لها أيضا ب ETH و هي عبارة عن برنامج الذي سوف نتعرف عليه في هذا المقال الذي يحتوي ععلى الإيثيربوم و كيف يستخدم في الحياة ...


 تشترك عملتا الاثريوم و بيتكوين بكونها صنعت لكي تستخدم لتقنية الشبكة العامة الموزعة و المعروفة باسم blockchain و كذلك بالكتل المتتالية و هذا هو القاسم المشترك و المكان الذي ينتهي فيه التشابه . تقدم Bitcoin تطبيق واحد و هو أحد نظام العملة الرقمية و الذي يهدف الدفع عبر الإنترنت.


فكما أن البيتكوين تستخدم تقنية blockchain لتتبع من يملك بيتكوين ، فإن الاثريوم كذلك تستخدم blockchain كمنصة لتشغيل التطبيقات لامركزي تقريبا . كما قام بلومبرج بوصفها على أنها برنامج مشترك يمكن استخدامه من قبل المستعملين و لكنه مقاوم للتسلط و التلاعب . و بالتالي فإن الاحتمالات لا تعد و لا تحصى .


من قام بإختراع الاثاريوم ؟

 


أنشأ باحث و مبرمج للعملات الرقمية Vitalik Buterin و الذي عمل سنة 2013 في Bitcoin و في سنة 2014 قام بتشكيل حشود التمويل كبير عبر الانترنيت بدأ تشغيل النظام في 30 من يوليو 2015 و قد كان تقريبا ما يعادل 11.5 مليون قطعة جاهزة للتجربة من عملة الاثريوم .


كيفية عمل الاثريوم ؟ 


في الكتل المتتالية للاثريوم، على عكس من "التعدين" في بيتكوين ، يعمل المستخدمون على كسب عملة الاثر و هي احد الانواع من العملات الرقمية التي تميز شبكة الاثريوم . بالإضافة إلى كونها (أيثر) عملة قابلة للتداول ، و تستعمل أيضا من قبل المطورين للانتفاع منها و الدفع مقابل استخدام شبكة الاثريوم

يمكن استخدام عملة الاثريوم بدون خوف فهي خالية من المخاطر 


أفضل طريقة لممارسة التداول باستخدام العقود مقابل الفروقات للعملات المشفرة هو فتح حساب تداول تجريبي مجاني. يمكن لكل من المستخدمين المبتدئين و المتقدمين الاستفادة من حساب تجريبي، لتوفره علي تجربة التداول الحية بأكملها، مع كل المعلومات المحتاجة في الوقت الفعلي من الأسواق المباشرة، و لكن دون المخاطرة برأس المال. 

للاستفسار أكثر سنقوم بشرح Etherium و Blockchain 

تتطرق الي أذهانكم أسءلة كثيرة كماهي Etherium و Blockchan 

البلوكشين وهي عبارة عن مخزت غير مركزي لمعاملات بتكوين و العملات الرقمية من بينها أثريوم 

التي تم تصنيعها سابق. يشكل عدد معين من معاملات العملة الرقمية وحدة قاعدة بيانات واحدة، تعرف كذلح باسم "كتلة"، كما تقوم كل كتلة بدورها في تخزين المعلومات حول الكتلة السابقة. وأيضا تقوم بتخزن كل المعاملات الخاصة بها. فبهذه الطريقة، فإن تقنية سلسلة الكتل Blockchain تمكن شفافية كاملة في جميع معاملات العملة الرقمية عبر الانترنت.


ميزات تداول إيثريوم و الاثريوم كلاسيك مع آفاتريد 


تداول اثربوم و الاثربون كلاسيك فهو مفيد جدا مقارنتا مع بورصات العملة الرقمية 

 “بيع مرتفع، شراء منخفض”، حيث يتم تحديد البيع لاذي يمكن المتداول بمن. التداول والاستفادة منها عند انخفض الأسواق و التمكن من جني الأرباح عندما تصعد مرة أخرى. وبكلمات اخرى، فإن البيع القصير يلهمه بالاعتقاد بأن مؤشر الأسعار سينخفض، مما يسمح بإعادة الشراء بسعر أقل إلى الربح.


الرافعة المالية العالية، يمكن أن تضخم أرباحك فهي عبارة عن قرض من شركة الوساطة المالية للمتداول. هذا يمكنك من فتح مراكز أكبر بكثير مع حد أدنى لمبلغ الاستثمار.

التداول الءلي هو البرنامج يتميز بخلق أوامر تلقائية ويقوم بتقديمها الي سوق صرف العملات. ويستطيع هذا النظام أداء المهام المتكررة بسرعة عالية. فإذ يوفير أيضا التداول الاجتماعي أو نسخ الصفقات لمتداولين الخبرة مع سجل نجاح مثبت.


التداول مع آفاتريد يعني أن المحفظة ليست مطلوبة من قبل المتداول، حيث يتم تنفيذ الصفقات رغم من نظام التشفير المتوفر لدينا من خلال منصة التداول المحمية عبر الإنترنت، تعتبر ميزة لا يستهان بها في تجنب عمليات القرصنة والسرقة.

كيف تستخدم عملة الاثريوم؟ 


يتم استخدام عملة الاثريوم بشكل كبير لدفع ثمن بعض المنتجات والخدمات عبر الإنترنت من خلال شبكة الاثريوم.


تتوسع القائمة بإستمرار, سنبرز لكم بعض الأمثلة كيف يمكنك إنفاق عملة الاثريوم:


العاب الكترونية


بطاقات الهدايا


السفر


البقشيش


التبرعات


المتاجر الالكترونية


سعر الاثريوم مقابل الدولار الامريكي


منذ ان نشأة عملة الاثريوم في عام 2015، أظهرت العملة الرقمية تقدماً بطيئاً في عامها الأول. كان عام 2017 بدأت العملة الرقمية العام في مستوى متدني من 7.76 دولار، و في نهاية العام تجاوزت عملة الاثريوم 700 دولار، بنسبة متزايدة قدرها أكثر من 9000% ! على خلاف بيتكوين، الذي سجل أعلى قيمة له في عام2017، حصل Ether علي بعض الزخم التصاعدي في أوائل عام 2018، و بلغ الي نهاية المطاف أعلى من 1300 دولار في منتصف يناير.

مخاطر تداول الاثانيوم 

عملة الاثريوم آمنة مثل أي سوق عملات أخر لاكن كما هو الحال مع العديد من الأدوات التي تقدمها Admiral Markets، يمكن أن يكون هناك لحظات من يمطن ان تكون مشكلة ما في النظام، مما يزيد من حرص المتداولين . و يوصى دائمًا بيستخدم المتداولون إعدادات حماية التقلب ، حيث يمكنهم المساعدة في تقليل الضظرر أثناء التداول. يتم تشجيع المستخدمبن أيضًا على تعلم كيفية إدارة المخاطر بشكل فعال، لذلك اذا تتبعتم تعليمات التجارية سوف يساعد بالتأكيد فيما يتعلق بتقليل المخاطر التي تنطوي عليها التداولات.

تحليل سعر الاثريوم في سنة 2020


 كباقي العملات الرقمية الأخرى، انطلق الاثريوم سنة 2020، بتزايد كما في العام السابق. على الرغم من ارتفاع السعر المستمر حتى سيبتمبر، إلا أنه بدأ في الانخفاض من القمة السنوية منذ بداية الشهر


تم ظهور انخفاض ملحوض في السعر في شهر سبتمبر الذي وصل قيمة الاثريوم الى 302 دولار، و هو ما يقارب أقل بحوالي 39٪ من أعلى مستوياته السنوية بداية الشهر، و من تلك اللحضة بعد أن إخترق النطاق السفلي لمؤشر يولينجر باند و في اليوم الآتي , بدأ سعر الاثريوم في الإرتفاع مجددا و عاد الي وضعه الطبيعي و هو ما يزال يتتداول فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 فترة, و هذا يدل على ان الأسعار ما تزال في ترند صعودي.

وكذلك يتضح أن نطاق التداول يتشابه . بالاضافة الي ذلك نستطيع أن نرى نطاق التداول يتشابه كثيراً بالانخفاض الذي حدث في 14 فبراير و 13 مارس. تحاول الآن Ethereum التعافي إلى مستوى أعلى مع سوق العملات الرقمية الأوسع ، بعد أن وجدت ثاني أكبر عملة مشفرة دعماً قوياً و كبيرا من المستوى 310 دولار. 

تداول عقود فروقات عملة الايثاريوم مع Admiral Markets


هل كنت تعلم أنه يمكنك تداول العملات الرقمية مع Admiral Markets؟ بصرف النظر عن العقود مقابل الفروقات على Ethereum، توفر Admiral Markets وكذلك فرصًا لتداول العقود مقابل الفروقات على Bitcoin، والعقود مقابل الفروقات على Litecoin، وعقود الفروقات على Ripple

إليك بعض المزايا لفتح حساب تداول مع Admiral Markets:


بيانات مجانية للأسواق المالية في الوقت الفعلي


أخر أخبار السوق ذات الجودة الممتازة


عمولات منخفضة


من غير رسوم أضافية لفتح الحسابات


أفضل فروق أسعار في السوق


منصة تداول حديثة - التداول مع MetaTrader 5 و MetaTrader Supreme Edition الحصرية لدينا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

البتكوين : تعريف وشرح شامل عن البتكوين

اغلى الهواتف في العالم

العملات الرقمية : تعريف شامل